اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 1:25 مساءً

خروج مذل لأسود الاطلس من الدور الثاني للكان على يد سناجب البنين

خروج مذل لأسود الاطلس من الدور الثاني للكان على يد سناجب البنين

في مفاجأة من العيار الثقيل أقصي اليوم الجمعة المنتخب الوطني المغربي من الدور ال16 من بطولة الأمم الإفريقية 2019، عقب خسارته امام نظيره البنينى بضربات الجزاء (4-1) بعد انتهاء المباراة التي جرت على ملعب السلام بالقاهرة بالتعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان منتخب البنين هو السباق لافتتاح النتيجة بعد تسجيله للهدف عن طريق مدافعه اديلهو في الدقيقة 56 من عمر المباراة، ليعدل بعدها النصيري للاسود في الدقيقة 75، قبل أن يضيع حكيم زياش فرصة ذهبية لتأهل للدور الربع نهائي، بعد اهداره لركلة جزاء في الدقيقة 94 من الوقت بدل الضائع من اللقاء جاءت بعد إسقاط أشرف حكيمي داخل منطقة الجزاء، ليحتكم الفريقان بعدها إلى ركلات الترجيح والتي أبتسم فيها الحظ للمنتخب البنيني بواقع 4-1.

ويعتبر إقصاء المنتخب الوطني المر من كأس افريقيا، أبرز مفاجآت هذه الدورة حتى الآن، بعدما كان مرشحا فوق العادة رفقة مصر والجزائر والسينغال للظفر بالكأس القارية.

وكان المنتخب قد تصدر المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، جمعها بعد الفوز على كل من ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، بينما صعدت بنين بعدما احتلت المركز الثالث في المجموعة السادسة.

من جهة أخرى ذكرت مصادر صحفية بأن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يعقد في هذه الأثناء إجتماعا طارئا بفندق إقامة المنتخب الوطني بالقاهرة، يرجح ان يتناول موضوعه أسباب خروج المنتخب مبكرا من كان 2019.