اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 1:19 مساءً

منتدى الصويرة لحقوق الإنسان قوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف

منتدى الصويرة لحقوق الإنسان قوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف
يعود منتدى الصويرة لحقوق الإنسان للعام الثامن على التوالي بمناسبة النسخة الثانية والعشرين من مهرجان كناوة وموسيقى العالم في الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2019.
وفقًا للنهج الذي سار عليه منذ البداية، يرافق المنتدى النقاشات الكبرى التي تعبر مجتمعاتنا الحالية إذ يلتئم هذه السنة  حول موضوع : “قوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف”.
 
يطرح المنتدى سؤال دور الثقافة والفاعل الثقافي في تخفيف التوترات وتعزيز الحوار. في عالم أكثر عنفًا وانقسامًا من أي وقت مضى، يعتبر هذا النوع من الأسئلة مفيدًا للغاية.
 
تعالج دورة هذه السنة العنف بجميع أشكاله وفي العديد من السياقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية: التطرف الديني، والعنف الحضري، والاعتداءات العرقية، وكره الأجانب، ورهاب المثلية… هو عنف بالأفعال ولكن أيضًا بالكلمات، بما في ذلك بين الدول وبين بعض القادة في العالم.
 
لمناقشة هذه القضايا المعاصرة، يدعو المنتدى كعادته المثقفين والفنانين والكتاب والأنثروبولوجيين والصحافيين والفاعلين الجمعويين. يتشارك هؤلاء تجاربهم في أنحاء مختلفة من العالم، يسائلون دور الثقافة والفاعل الثقافي من أجل عالم أقل عنفًا و أكثر سلامًا. و يتناقشون بحرية ، مع رواد المهرجان وجمهور المنتدى، المفتوح للجميع.