اليوم السبت 25 مايو 2019 - 8:07 صباحًا

الرباط: فاعلون مدنيون وسياسيون يرصدون المشاركة السياسية في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

الرباط: فاعلون مدنيون وسياسيون يرصدون المشاركة السياسية في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

ينظم المرصد المغربي للمشاركة السياسية ندوة حول موضوع “المشاركة السياسية بين السياق الراهن وأفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”، وذلك يوم الخميس 23 ماي الجاري بالمركب الثقافي لأكدال بالرباط.

الندوة التي تأتي افتتاحا للأنشطة السنوية للمرصد المومإ إليه، استدعي لها ثلة من الفاعلين المدنيين والسياسيين.

في هذا الصدد، يُشارك لحسن السعدي، عضو المكتب الوطني للشبيبة التجمعية ورئيس منظمة الشبيبة التجمعية لجهة سوس ماسة، في ذات الندوة إلى جانب كل من محمد أمحجور – القيادي بالعدالة والتنمية- واسماعيل الحمراوي – رئيس حكومة الشباب الموازية- فضلا عن إسهام أحد مؤسسي حركة معا، صلاح الدين نابغة، ومحمد بودن – الباحث في قضايا الشباب- و الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي.  

تجدر الإشارة إلى أن المرصد المغربي للمشاركة السياسية  الذي يديره جواد الشفدي، هيئة مدنية مستقلة، يهدف إلى التوعية بحقوق الناخب وواجباته ودوره في تطوير الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتحسيس بضرورة المشاركة السياسية والانتخابية ومعالجة العزوف من خلال إبراز دور الناخب في تكوين الهيئات المنتخبة وملاحظة العمليات الانتخابية، وكذا وضع تقارير دورية تقييمية.

ويضم المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الناخب فريق عمل يتألف من فعاليات سياسية وحقوقية وجمعوية وأساتذة باحثين وخبراء، و15 عضوا في المكتب التنفيذي بالإضافة للجنة إدارية مكونة من 39 عضوا.

الرباط: الحسين أبليح