اليوم السبت 25 مايو 2019 - 8:14 صباحًا

تصنيف حوادت

السرعة المفرطة تنهي حياة سائق دراجة نارية

بتاريخ 24 مايو, 2019

لفظ سائق دراجة نارية انفاسه الاخيرة ، بعد اصطدام دراجته بإحدى الشاحنات المتوقفة بجانب الطريق ، على مستوى جماعة إنشادن، نواحي اشتوكة آيت باها. سائق الدراجة، أصيب بجروح بليغة، قبل أن ينقل على متن سيارة إسعاف ، لتوافيه المنية بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بيوكرى.  

سيدي عدي اقليم افران: عودة جريمة ذبح  الزيجات الى الواجهة أي لعنة أصابت هذا الإقليم

بتاريخ 21 مايو, 2019

رغم الخلافات الزوجية المعتادة بين الزوجين لم يكن أهل الضحية يعتقدون أن المتهم الزوج( د.ع) سيقوم  بذبح زوجته مخلفة وراءها طفلين في عمر الزهور حيث وقعت الجريمة النكراء بمركز سيدي عدي بجماعة سيدي المخفي اقليم افران . وقد فر الجاني الذي يبلغ من العمر حوالي اربعين سنة الى وجهة مجهولة. وقد هرولت السلطة الأمنية الترابية الى  موقع الجريمة فور علمها بذلك وشرعت التشكيلات الأمنية في البحث عن الجاني والتحقيق مع اسر الجاني والفقيد والحيران لمعرفة دواعي ذبح الزوج زوجته.

أصيلة : توقيف مواطن مالي يعمل كوسيط في الإتجار بالبشر

بتاريخ 20 مايو, 2019

أوقفت  عناصر الشرطة بمدينة أصيلة أمس الأحد ، ثلاثيني من دولة مالي ، للإشتباه في تورطه في الوساطة في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والإتجار بالبشر. و ذلك  بعد  توقيف  39 مواطنا من دولة إفريقيا جنوب الصحراء كانوا مرشحين للهجرة السرية، نحو إسبانيا عبر المسالك البحرية. بأحد  الشقق . حسب بلاغ  مديرية الأمن. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة  ، فيما  تمت إحالة المرشحين للهجرة السرية على المصلحة الأمنية المختصة بالأجانب بولاية أمن طنجة.

إنزكان : إندلاع حريق مهول بحافلة لنقل المسافرين

بتاريخ 20 مايو, 2019

إندلع حريق مهول صباح اليوم الإثنين بحافلة لنقل المسافرين اتية من تارودانت نحو الدار البيضاء ، على مستوى الحي الصناعي بتاسيلا . ليلود بذلك الركاب بأرواحهم هربا خارج الحافلة. و حسب المعلومات الأولية فإن الحادث لم يتسبب فأي ضحايا    فيما لا يزال سبب الحريق مجهولا و إنتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية والأمنية ورجال الوقاية المدنية، حيث تم إخماد النيران و فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة.

بني ملال : إصطدام بين حافلة للنقل و رموك

بتاريخ 17 مايو, 2019

سقط عدد من الجرحى إثر إصطدام قوي بين حافلة للنقل الحضري، وشاحنة من الحجم الكبير بشارع محمد السادس على مستوى حي أولاد عياد ببني ملال  اليوم الجمعة 17 ماي. و إنتقلت إلى عين المكان العناصر الأمنية مرفوقة بعناصر الوقاية المدنية حيث تمت معاينة الحادثة،و نقل المصابين  الى مستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال.  

هذا ما قررته المحكمة في حق مقترفي جريمة شمهروش

بتاريخ 16 مايو, 2019

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، البث في ملف المتورطون في قضية جريمة شمهروش الإرهابية، إلى غاية 30 ماي لإعداد الدفاع. و ذلك بعد  إحالة المتهمون الأربعة والعشرون  صباح  اليوم الخميس 16 ماي الجاري، في ثاني جلسة للمحاكمة على دفعات بعد استقدامهم من السجن المركزي بالقنيطرة وسجن العرجات 1و 2 وسجن تيفلت1و 2 وسجن سلا. فيما قررت المحكمة  أدانة شخصين على خلفية هاته القضية ويتعلق الأمر بمواطن سويسري تمت ادانته بعشر سنوات للإشتباه في صلته بخلية شمهروش، وسائق سيارة أجرة تم ادانته بثلاث سنوات سجنا نافذا بتهمة نشر فيديو جريمة ذبح السائحتين الإسنكدنافيتين. ويتابع المتورطون في القضية بتهم تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص، وارتكاب أعمال وحشية .